المقالات »

دعوة لشرب شاي أوراق شجر الزيتون

ماذا تعرف عن الهيدروكسي تيروسول Hydroxy Tyrosol المضاد للأكسدة

خلفية :
* هيدروكسي تيروسول Hydroxy Tyrosol عبارة عن مادة بولي فينول Poly phenol القوية التي توجد بشكل طبيعي في ثمار الزيتون واللباب والأوراق .
* يعرف الهيدروكسي تيروسول كيميائيا ، بأنه 4 – (2 – هيدروكسي إيثيل) -1 – 2 – بنزينديول 4-(2-hydroxy ethyl)-1,2-benzendiol مع صيغة عامة C8H10O3
* يلعب مركب الهيدروكسي تيروسول دورًا مهمًا (من بين المكونات الثانوية الأخرى) في النكهة المعقدة والمتنوعة للزيتون وزيت الزيتون .
* بشكل فريد ، هيدروكسي تيروسول هو البولي فينول الوحيد القادر على عبور حاجز الدم في الدماغ ، which is able to cross the blood brain barrier والذي يسمح له بالحصول على عمل ملموس لكبح الجذور الحرة في الجهاز العصبي.
* الفوائد الصحية :
1 – مضاد للأكسدة :
يمتلك هيدروكسي تيروسول نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة – وهو يتمتع بأحد أكثر نتائج ORAC Oxygen Radical Absorbance Capacity ( قدرة امتصاص جذر الأكسجين ) المعروفة بمضادات الأكسدة الطبيعية ORAC هي طريقة تستخدم لتحديد قدرة مضادات الأكسدة في المواد الغذائية أو الكيميائية .
2 – مضاد للسرطان :
يمتلك هيدروكسي تيروسول القدرة على منع الانتشار وتعزيز موت الخلايا المبرمج في العديد من الخلايا السرطانية . لذلك ، فقد اقترح أن هيدروكسي تيروسول قد يكون له آثار مضادة للسرطان.
3 – مضاد للالتهابات :
وقد أظهرت الأبحاث أن هيدروكسي تيروسول يقلل من إنتاج السيتوكين Cytokine ورم نخر عامل ألفا TNF ) Tumor Necrosis Factor alpha alpha ) . مما يجعله قادرًا على تقليل الالتهاب الحاد والألم المرتبط به.
4 – مضاد للميكروبات :
كما أن هيدروكسي تيروسول له خصائص مضادة للميكروبات والفطريات والفيروسات مسببات الأمراض المعدية المعوية في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي .
5 – مضاد للتخثر :
كما أن هيدروكسي تيروسول قادر على خفض مستويات B2 من ثرومبوكسان Thromboxane المصل ، مما يقلل بدرجة كبيرة من تراكم الصفائح الدموية.
6 – تأثير واق للقلب :
من المعروف أن هيدروكسي تيروسول هو لاقط ( ماسك ) قوي للجذور الحرة مما يسمح بتخفيض أكسدة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة LDL ) Low-Density-Lipoproteins ) ، مما يحتمل أن يقلل من خطر تصلب الشرايين .
7 – تقليل خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر :
كما يلعب Hydroxy tyrosol دورًا في تقليل خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر
Reducing the Risk of Age – Related Macular Degeneration .


تاريخ المقالة:

مصنفة في:

,