المقالات »

زيارة أعضاء مجلس إدارة جمعية أمل السوريين الخيرية

زيارة أعضاء مجلس إدارة جمعية أمل السوريين الخيرية لي في مشفى سيحان لمرضى القلب بأضنة تركيا آذار 2016
إلى أطباء مرضى القلب
أنا أسكن في الطابق الثالث من بناية في وسط مدينة أضنة التركية , وليس في البناية مصعدا , فلا بد من صعود الدرج . في خلال عام 2015 بدأت اشعر بصعوبة الصعود حيث ألهث ويضيق نفسي وأجلس ربما مرة أو مرتين على الدرج قبل وصولي إلى شقتي , فبدأت أبحث عن شقة في بناية فيها مصعد , أو شقة أرضية , وذهبت أيضا إلى المشفى حيث وصفوا لي أدوية موسعة لشرايين القلب , ومنها حبوب أو بخاخ النترو الذي أضعها تحت لساني أو اذرها في فمي كلما ضاق تنفسي . وحبوب أخرى ضد الكولسترول
ولكن في مثل هذا اليوم من العام المنصرم 2016ازداد الامر سوء وأصبت بنوبة قلبية وسقطت الارض , فنقلني الإسعاف إلى مشفي الأمراض القلبية في مدينة أضنة بتركيا حيث أقيم , فبقيت ثلاثة أيام تحت العناية المشددة والأكسجين على أنفي وفمي , بعد ذلك أجريت لي عملية قصطرة فتبين أن سبعة من شرايين وأوردة القلب مغلقة 95 % , ولا بد من إجراء عملية أخذ وريدي الرجلين لوضعها إلى جانب الشرايين والأوردة الشبه المغلقة لفتح الدورة الدموية للقلب . وبعد الاستقراء والدراسة قرر الأاطباء أن وريدي الرجلين غير كافيين , وإذا أرادوا أخذ أوردة أخرى من البطن أوغيره فهي قصيرة الطول يجب توصيلها وإن كان لابد فالعملية ستستغرق 8 – 9 ساعات وحسب عمري الذي بلغ 79 سنة لايمكن بقائي تحت المخدر هذه المدة .
فقرر الأطباء بقائي في المشفى تحت العناية حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا وأعطوني مدة لبقية عمري ثلاثة أشهر .آمنت بقضاء الله ورضيت به وجددت وصيتي , وزارني في المشفى كافة أصحابي العرب والاتراك ولي منهم الكثير حيث أقيم في أضنة منذ عام 2005 أي أكثر من عشر سنوات .
ولكن عدت بذاكرتي سبع سنوات إلى الوراء حيث قرأت بالانكليزية في الأنترنت بحثا يقول : (( افتح أوعية قلبك بالــ EDTA )) . وهي مادة كيميائية تستعمل في التحاليل الكيميائية وتستعمل أيضا في الصناعة لإزالة عسر الماء , كما يستعمل ملح الحديد لها لمعالجة نقص الحديد في النبات تحت إسم (( شيلات الحديد )) .
زارني في المشفى زميل يعمل مسؤولا في أحد المخابر لشركة كيميائية هنا أعرفها , فقلت له أرجو أن تجلب لي غدا 100 غرام من الــــ EDTA وأنا أعلم أن هذه المادة متوفرة لديه في المخبر ولبى الطلب جزاه الله عني كل خير
فقلت في نفسي مادام عمري قد انتهى من جهة وأنا من جهة ثانية في المشفى فلأجرب هذه المادة على نفسي فأذبت حوالي 10 غرام منها في لتر من علبة عصير الفاكهة , وشربت هذا الليتر تدريجيا خلال 24 ساعة , وكررت العملية ثلاث أيام . وكان ذلك بدون معرفة الطبيب المشرف , الذي دخل علي بعد هذه الأيام الثلاث فوجدني قد رفعت جهاز التنفس الاكسحيني عن أنفي وفمي وأتنفس مباشرة بدون جهاز الاكسجين .
تعجب من ذلك فذكرت له ما فعلت , فقال كيف تخاطر في نفسك , فقلت له وهل بقي من العمر ما يكفي كي لا أخاطر بنفسي , بقيت في المشفى أسبوعين حتى نهاية آذار , حيث خرجت بناء على رغبتي ومسؤوليتي , قائلا سأبقى استعمل العلاج الذي وصفته لنفسي فإن حدث أمر جلل أعود للمشفى , وإن لم يحدث فسأعود بعد أشهر للتأكد من أن شرايين قلبي قد فتحت بدون عملية تبديل لها , واستفدت وأنا في المشفى طريح الفراش من وقتي فألفت كتابا تحت عنوان خواطر كيميائية , ذكرت فيه العديد من المركبات الكيميائية والتي هي بين يدينا لا نلقي لها بال وكيف نستفيد منها
والآن وقد مضى عام كامل علي بعد خروجي من المشفى فسأعود إليها في نهاية هذا الشهر آذار 2017 إن شاء الله للتأكد من نظافة وفتح شرايين قلبي . علما أنني توقفت عن استعمال الـــ ُ EDTA بعد شهر من خروجي من المشفى , ولكن بقيت أستعمله يوم واحد فقط في الشهر , ولم استعمل إي دواء أخر إلى جانبه كمركبات النيترو وغيرها التي تستعمل في معالجة ضيق النفس والذبجة الصدرية .
أكتب هذا المقال عسى أن يجري أطبائنا بحوث حول هذه المادة , واستعمالها لفتح شرايين وأوردة القلب بدلا من العمليات الجراحية بفتح الصدر لتبديل الاوردة والشرايين .


تاريخ المقالة:

مصنفة في:

,