المقالات »

القصة الخامسة من ولعي بالالكترونيات

القصة الخامسة من ولعي بالالكترونيات

في عام 1975 أقنعت الأستاذ محمود طليمات مدير مركز الثقافة الشعبية بحمص لفتح دورة لتعليم اصلاح الاجهزة الالكترونية والدورة على مرحلتين , كل مرحلة تستغرق ستة أشهر , الأولى لصيانة وتصليح أجهزة الراديو والمسجلات , والدورة الثانية لصيانة وتصليح ألأجهزة التلفزيونية . وأخذ موافقة وزارة الثقافة على ذلك .
ولما أعلن عن افتتاح الدورة لم يتقدم أحد للتدريس , فتقدمت لذلك وبقيت أدرس طلاب هذه الدورات ثلاث سنوات . وكلن طلابي في هذه الدورات ربما أساتذة باختصاصات مختلفة في المدارس الثانوية , أو طلابا , أو أصحاب مهن مختلفة , وأصبح معظم مصلحي الراديوهات والمسجلات والتلفزيوات في حمص طلابي خريجي هذه الدورات , وكانوا يقفون لي اجلالا واحتراما كلما التقيت بهم لانني علمتهم صنعة أصبحت مصدر رزقهم .
وكان من طلابي أخي المرحوم عبد الرحيم كاخيا مدير اعدادية هاشم الاتاسي . والدكتور عامر الفاخوري الذي كان طالبا في الثانوي وقت انتسابه للدورة , واصبح فيما بعد دكتورا في الهندسة المدنية ورئيسا لجامعة البعث في حمص وكنت كلما دخلت إلى مكتبه في رئاسة الجامعة يقف لي اجلالا واحتراما ويترك كرسيه خلف الطاولة ويجلس بقربي , ويقول لمن في الغرفة للذي لا يعرفتي : أعرفكم باستاذي السيد طارق كاخيا


تاريخ المقالة:

مصنفة في:

,